ودّع المنتخب الوطني الأول منافسات كأس العالم 2026 مبكرًا، عقب تعادله السلبي أمام نظيره منتخب الرأس الأخضر، في المواجهة التي جمعتهما فجر اليوم السبت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.
وعقب صافرة النهاية، ظهر لاعب المنتخب السعودي، محمد أبو الشامات، في تصريحات إعلامية غلب عليها طابع الندم والإصرار في آن واحد، حيث قال: “نعترف بفشلنا في هذه البطولة، لقد كانت الطموحات أكبر من ذلك بكثير، لكننا نسعى لتطوير أنفسنا ومعالجة النواقص التي ظهرت في أدائنا خلال الفترة المقبلة”.
وأضاف أبو الشامات بلهجة ملؤها التقدير للجماهير: “نحن نقدّر تمامًا غضب الجمهور السعودي وحزنه، فحقهم علينا كبير، ومن أصغر لاعب إلى أكبر كادر في المنتخب، نضع هذا العتب فوق رؤوسنا”.
نداء للجماهير: “لا تقسوا علينا”
وفي محاولة لامتصاص الغضب الجماهيري، شدد أبو الشامات على صغر سن لاعبي الجيل الحالي، قائلاً: “أغلب لاعبي هذا الجيل ما زالوا في مقتبل العمر، وهم بحاجة إلى الدعم لا القسوة. لا تبرير للفشل، وأنا شخصياً مستعد للمحاسبة، لكنني سأتعلم من هذه الأخطاء لنعود أقوى في الاستحقاقات القادمة”.
وواصل: “لا تحملونا إخفاق الأجيال السابقة، نحن شباب وجيل يتطلع للبطولات ونحترق لأجل ذلك، صدقوني نحن نعمل بصدق وإخلاص”
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد “الأخضر” عند نقطتين فقط، ليقبع في المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الثامنة، ويغادر العرس العالمي من بابه الضيق وسط خيبة أمل كبيرة.
وفي المقابل، نجح منتخب الرأس الأخضر في كتابة التاريخ، بخطف بطاقة التأهل الثانية برفقة المنتخب الإسباني (متصدر المجموعة)، بعد أن رفع رصيده إلى 3 نقاط، ليحتل المرتبة الثانية ويحجز مقعده في الدور القادم.



